-->
عالم المعلوماتية عالم المعلوماتية

مراجعة شاملة تفصيلية لهاتف LG G6 الجي جي 6

مراجعة تفصيلية لهاتف LG G6

مراجعة شاملة تفصيلية لهاتف LG G6 الجي جي 6

مراجعة شاملة تفصيلية لهاتف LG G6 الجي جي 6 :
ال جى جى 6 من سلسة G وقد تم اطلاق الــ G5 بتقنية modular ولكن هذة المرة G6 لا يتوفر له قطع اضافية مثل البطارية والكاميرا وغيرة ولكن يحمل ميزات اخرى جديدة.
سوف نتكلم اولا عن الشاشة


مراجعة شاشة ال جى جى 6 :

5.7 انش وتشغل حوالى 80% من مساحة الهاتف بالكامل وتحمل تقنية – Dolby Vision / HDR10 اى وغالبا كنا نشاهد هذة التقنية فى شاشات التلفاز فقط وها هى فى شاشات الهواتف الذكية مع هاتف ال جى جى 6 واليكم هذة الصورة التى توضح الفرق بين الشاشات العادية والاخرى التى تعمل بتقنية الـ Dolby Vision


كما تعد ايضا اول شاشة تأتى بابعاد او aspect ratio بنسبة 18:9 والتى استغلتها ال جى فى العديد من الامور مثل المالتى تاسكينج التى سوف تكون مختلفة عن اى هاتف اخر بالاضافة الى ميزات اخرى فى الكاميرا سوف نتحدث عنها لاحقا.
الشاشة تحمل ميزة Always-on display وواجهة LG UX 6.0 UI ومزودة بطبقة حماية كورنينج غوريلا الاصدار الثالث واعلنت ال جى انها استخدمت هذا الاصدار خصيصا لأنه افضل من ناحية السماكة  وكان من اولوياتها ان تقدم هاتف نحيف فضلا عن اضافة حماية قوية.

مراجعة الكاميرا :


بالنسبة للكاميرا الامامية فى LG G6 فهى عادية جدا ولا يوجد بها اى تقنيات جديدة بأستثناء انها wide angle تعطيك صورة اعرض لتغطية مساحة اكبر فى الصور السيلفى وهى تأتى بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.8 اما الخلفية مذدوجة 13 ميجا بكسل الاولى عادية بفتحة عدسة f/1.8 والثانية عريضة wide angle بفتحة عدسة 2.2 مع زوم بصرى لا يؤثر على جودة الصورة بالاضافة الى الزوم الديجيتال والذى قد نجدة فى اى هاتف اخر

LG G6 من ناحية التصميم :


تم تصميم الهاتف لتحمل الصدمات وهو يخلط بين ثلاث انواع من طبقات الحماية, مزود بطبقة حماية على الشاشة من نوع كورنينج جوريلا الاصدار الثالث كما ذكرنا فى الاعلى ومن الخلف طبقة من نفس النوع ولكن الاصدار الخامس والكاميرا بطبقة حماية من الاصدار الرابع اما بالنسبة للأبعاد فهى كالتالى : الطول 149 والعرض 72 والسمك 8 ملم وهو متوفر باللون الاسود والابيض والرمادى.

المواصفات :


نظام التشغيل اندرويد 7.0 وواجهة الاستخدام LG UX 6.0 UI اما المعالج فهو سناب دراجون 821 والذاكرة العشوائية 4 جيجابايت ومساحة التخزين الداخلية 32 / 64 جيجابايت ويمكنك تركيب ذاكرة اضافية من نوع ميكرو SD حتى 2 تيرابايت
بالنسبة للمواصفات فقد تكون ليست الافضل مقارنتا بالهواتف الرائدة الاخرى بالاضافة الى بعد العيوب التى سوف نذكرها فى الاسفل الا انها قوية وتستطيع المنافسة.

عيوب هاتف ال جى جى 6 :

العيوب ليست بمعنى العيوب ولكن بمعنى ميزات يفتقد اليها G6 وهى كالاتى:-
اولا : المعالج سناب دراجون 821 وفى العادة نجد ان معظم هواتف الرائدة من الشركات فى الغالب تحمل اعلى معالج واذا نظرنا الى سناب دراجون 821 هو ليس بقديم ولكن يتفوق علية المعالج الجديد من سناب دراجون وهو 835 والذى استخدمته سامسونج فى هواتفها اس 8 واس 8 بلس بالاضافة الى انه يعمل على توفير الطاقة بنسبة 40 بالمئة عن المعالجات السابقة.
ثانيا : البطارية قد تكون ضعيفة نسبيا بالنسة الى حجم الشاشة فاذا نظرنا الى هاتف يحمل شاشة كبيرة بــ 5.7 انش فيجب ان يكون هناك بطارية بسعة كبيرة نظرا للطاقة التى سوف تستخدمها الشاشة وهذا ما افتقدة G6 الذى يحمل بطارية 3300 ملى امبير.
ثالثا : طبقة الحماية على الشاشة جوريلا جلاس 3 والذى مر عليها اكثر من 4 سنوات وقد بررت الشركة هذا بأنها تهتم للسمك فضلا عن طبقة الحماية لأن جوريلا جلاس الاصدار 5 اسمك من الاصدار الثالث.

مميزات ال جى جى 6 :

بالنسبة للميزات فهى كثيرة ومنها ميزات حصرية فى جى 6 واهم هذة المميزات
  • مقاوم للماء والغبار بتقييم IP68
  • يتحمل الوقوع والصدمات
  • نسبة الطول الى العرض 18:9
  • شاشة بتقنية Dolby Vision / HDR10
  • كاميرا ممتازة تحمل العديد من الخصائص
  • الشاشة تشغل اغلب مساحة الهاتف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعلوماتية

2020