-->
عالم المعلوماتية عالم المعلوماتية

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفات+ السعر

شاهد المزيد1

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفات+ السعر

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفاتة+ السعر



 تم إطلاق مؤخرًا هاتف Honor 8 Pro وهو النسخة المطورة عن هاتف Honor 8 من العام السابق، بحيث انه يأتي بشاشة كبيرة، ومواصفات أكثر قوة من الهاتف السابق، ويشتغل بأحدث أنظمة التشغيل أندرويد نوجا noga، ونعرض لكم مراجعة عن هاتف Honor 8 Pro.

تصميم الهاتف :


هاتف Honor 8 Pro عالى الجودة بهيكل خارجي معدني قوى وصلب وجميل الشكل، ولا يعتبر هاتف Honor 8 Pro أنحف هاتف ولكن يبلغ سمكه 6.97 ملي متر، ويحتوي على بطارية قوى جدا بسعة 4000 ملي أمبير.

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفاتة+ السعر


أما بالنسبة لهاتف ذكي يأتي بشاشة كبيرة 5.7 بوصة، فإن الحواف الرقيقة والدائرية تساعدك على احكام قبضت يدك على الجهاز، لكن من الصعب استخدام هاتف Honor 8 Pro بيد واحدة لان الهاتف كبير الحجم، لكن توزيع الثقل في الجهاز يعتبر جيد، فلا يمكن أن تشعر بأن الهاتف ثقيل بحيث يبلغ وزنه 184 جرام فقط.

أما من الوراء، فتوجد كاميرا مزدوجة وقارء البصمة أيضا يبدو جميل، وخطوط الهوائي في الجهاز تبرز جيدا التصميم الجميل و الرائع.

هاتف Honor 8 Pro يمتاز بلونه الغير اللاماع وغير زلق مما يحسن الامساك بالجهاز في قبظة اليد بالإضافة إلى مظهره الجميل، وهناك بعض الناس كانوا يفضلون الجسم الزجاجي لهاتف Honor 8، لكنه كان كالمغناطيس لبصمات الأصابع وزلق تمامًا مما يصعب حمله في اليد.

الشاشة الهاتف :


هاتف Honor 8 Pro يأتي بشاشة  مقياس 5.7 بوصة ودقة 1440 x 2560 بكسل، وكثافة 515 بكسل لكل بوصة لنحصل على شاشة شديدة الوضوح، بألوان جميلة وواضحة، نسبة التباين عالية جدًا ، وتمتلك وضوح تحت أشعة الشمس.

شاشة الجهاز تتميز أيضًا نسبة سطوع قصوى 560 بكسل في المتر المربع وهذه نسبة سطوع قوية ،

ويمتميزهاتف Honor 8 Pro بزجاج 2.5 المنحني الذي يوفرلك تجربة الضغط على الشاشة لطيفة، كما أن شاشة الجهاز مزودة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 للحماية من الخدوش.

شاشة Quad HD IPS LCD في هاتف Honor 8 Pro هي واحدة من أبرز مميزات الهاتف، ولكن الميزة الاقوى من دقة الشاشة العالية هو بطاقة الرسوميات التي تم تزود الهاتف وكذلك عمر البطارية الطويل جدا.

أداء الهاتف :


الهاتف مدعوم بأقوى و أحدث المعالجات من انتاج شركة هواوي Kirin 960 وبطاقة الرسوميات Mali-G71-MP8، و تم دعم الجهاز بذاكرة وصول عشوائية 6 GB، ويعتبر معالج Kirin 960 هو واحد من أفضل رقائق الهواتف الذكية كما أنه يمكنه التغلب على معالجات Exynos و Snapdragon في الاختبارات القياسية.

أقرء المزيد يمكن للجهاز من التعامل مع المهام المتعددة والصعبة و الألعاب دون أي صعوبة، وتساعد سعة ذاكرة الوصول الكبيرة في ذلك الأداء القوى.

البطارية :

الهاتف مزود ببطارية قوية سعتها 4000 ملي أمبير، وبفضل تحسينات برمجيات الجهاز الكبيرة، يمكن لبطارية الجهاز أن تدوم حوالي يومين من العمل، وفي خلال ساعة من الشحن يمكنك أن تستمر باستخدام الهاتف طوال اليوم دون القلق من نفاد شحن البطارية.

ويدعم الهاتف الشحن السريع بجهد 9 فولط وسعة 2 أمبير والذي يساعد على شحن ثلث البطارية في 30 دقيقة  وشحن الهاتف من 0 إلى غاية 100% في ضرف ساعتين فقط.

مميزات الجهاز :


يمتاز هاتف Honor 8 Pro بمنفذ بطاقة SIM هجينة، بحيث يمكنك استخدام بطاقتين من بطاقة Nano-SIM أو بطاقة SIM واحدة وبطاقة ذاكرة خارجية microSD، ويأتي هاتف Honor 8 Pro بذاكرة داخلية 128 GB، الهاتف مزود بمنفذ USB-C في الجزء السفلي من الجهاز، كما أنه  يدعم منافذ OTG.

يملك الجهاز مستشعر بصمات الأصبع في الجزء الخلفي من الجهاز حيث يعمل المستشعر على قراءة بصمتك من جميع الزوايا 360 درجة، أي أنه يتم التعرف على بصماتك  بغض النظر عن موضعها في المستشعر.

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفاتة+ السعر


مميزات الكاميرا :


يمتازهاتف Honor 8 Pro بوجود كاميرا خلفية مزدوجة، و التي تمتلك مستشعر RGB ومستشعر آخر أحادية اللون وكل منهما بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f / 2.2، ويتميز بفلاش LED مزدوج، وتعمل كل أجهزة الاستشعار في انسجام لإنتاج صور مفصلة عالية الجودة، ويعمل مستشعر RGB على معالجة معلومات اللون بينما يقوم المستشعر أحادي اللون باستخراج التفاصيل من الظلال و الضوء.

وعند التقاط الصور نجد أن الألوان رائعة وواضحة ،و اما وفي ضوء النهار فإن الصور التي يتم التقاطها يكون لديها مدى جيد جدًا مقارنة بلالوان الحقيقي وتركيز الكاميرا سريع جدًا.

و من المزايا الأساسية للمستشعر الثاني هو تحسين أداء الكاميرا في الضوء المنخفض حيث يعتمد هاتف Honor 8 Pro على المستشعر أحادي اللون لالتقاط الضوء حتى في الظلام الدامس.

بالنسبة  للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل ويمكنك من التقاط صور السيلفي المفصلة والواضحة  حتى في حالات الإضاءة الضعيفة .


كما يوفر تطبيق الكاميرا في الهاتف وضع تصوير صور بخاصية RAW وكذلك الوضع اليدوي حتى تتمكن من التحكم في التركيز، وسرعة الكاميرا.

برنامج التشغيل :


يشتغل هاتف Honor 8 Pro بنظام أندرويد نوجا 7.0، واجهة المستخدم الخاصة بشركة هواوي Emotion UI قد اشتغلت بشكل ممتاز في العديد من الاجهزة السابقة للشركة.



الهاتف مزود ايضا بزر تحسين بلمسة واحدة وكذلك ماسح للفيروسات مدعوم من شركة Avast، وهناك اثنين من الأوضاع لتوفير طاقة البطارية وهما توفير الطاقة العادي Power saving وتوفير الطاقة الفائق Ultra power saving.


تجربة الواقع الافتراضي :


هاتف Honor 8 Pro يأتي في صندوق مربع والذي يمكن أن يتحول إلى نظارة جوجل Cardboard-style V للواقع الافتراضي، وهناك اثنين من تطبيقات الواقع الافتراضي المثبتة مسبقا على الهاتف وهما Jaunt VR وتطبيق Cardboard، عدسات النظارة جيدة جدا.

مراجعة هاتف Honor 8 Pro المواصفاتة+ السعر


سعر الهاتف النهائي :


تم إطلاق هاتف Honor 8 Pro في المملكة المتحدة في أفريل الماضي بسعر 474.99 جنيه إسترليني أي ما يعادل 617 دولار أمريكي.

مواصفات الهاتف كاملة :

نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0 مع واجهة مستخدم EMUI 5.1

الشاشة :

شاشة LTPS-IPS LCD مقاس 5.7 بوصة

بدقة QuadHD (1440 x 2560)مزودة بزجاج 2.5D Gorilla Glass 3 المنحني , كثافة بكسل 515 بكسل لكل بوصة

المعالج HiSilicon Kirin 960 ثماني النواة
4 أنوية Cortex-A73 بتردد 2.4 جيجا هرتز

4 أنوية Cortex-A53 بتردد 1.8 جيجا هرتزمعالج رسوميات Mali-G71

ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجا بايت
سعة التخزين الداخلية 128 جيجا بايتقابلة للتوسيع لتصل إلى 256 جيجا بايت باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية microSD
الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل
فتحة عدسة f/2.0تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية

الكاميرا الخلفية كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل ومزودة بتركيز تلقائي هجين.
مستشعر RGB ومستشعر احادي اللون

فتحة عدسة f/2.2

فلاش LED مزدوج

تصوير فيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.وتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية.

البطارية سعة 4000 مللي أمبيرشحن سريع 18 وات في الثانية
أبعاد الهاتف 157 x 77.5 x 7 مللي متر
الوزن 184 جرام


أقرء المزيد

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعلوماتية

2020