-->
عالم المعلوماتية عالم المعلوماتية

5 تقنيات و مزايا جديدة جاء بها نظام Android P الجديد

5 تقنيات و مزايا جديدة جاء بها نظام Android P الجديد

5 تقنيات و مزايا جديدة جاء بها نظام Android P الجديد


قامت شركة google بطرح نسخة تجريبية أولى من نظام التشغيل الجديد Android P و يعتبر نظام التشغيل أندرويد P من أكبر الاصدارات في تاريخ Android التي أتت بعدد كبير من التحسينات و التغييرات و قد أتاحت google النسخة التجريبية الاولى للمطورين من أجل تطوير مشاريعهم المقبلة من التطبيقات ورغم أن جوجل لم تكشف الكثير عن هذا النظام حتى تاريخ اصداره في شهر ماي المقبل حيث يصادف اطلاق النسخة الثانية الا أن الميزات المعروفة حتى الان تعتبر غير مسبوقة و نكشف منها في هذه المقالة .

الميزة الأولى : Multi-Camera API 

توفر هذه الميزة الوصول الى عدد كبير من البيانات في الهاتف الذكي في وقت واحد و ذلك عن طريق الكاميرا التي توجدفي الهاتف اوجهاز يعمل بنظام التشغيل Android P  و ذلك باستقبال البث من عدة كاميرات في نفس الوقت .

التقنية الثانية : Wi-Fi RTT

تسمح هذه الميزة بتحديد و رصد الاماكن عن طريق السماح للاجهزة بالتعرف على اماكن المستخدمين عبر قياس المسافة نقاط الوصول القريبة .

الميزة الثالثة :HDR VP9 Profile 2

ستسمح هذه الميزة للمستخدمين الذين لديهم اجهزة تعمل بتقنية HDR ان يستمتعو بجميع انواع المحتوى المرئي الذي تكون جودته عالية جدا و هناك الكثير من التطبيقات التي تدعم هاذه الميزة منها اليوتيوب و غيرها من التطبيقات .

الميزة الرابعة : Messaging Style

تم تحديث استخدام اخطارات MessagingStyle حتى تتيح للتطبيقات بإظهارالمزيد من المعلومات و الاشعارات ذات الصلة بتطبيقات المراسلة .
و قامت بتحديث على مستوى الامان 
Android P تم تقييد امكانية الوصول الى الكاميرا و ميكروفون الهاتف و جميع اجهزة الاستشعار في التطبيقات التى تعمل في الخلفية كم يــقوم ايضــــا بتحديـث الاعدادات الافتراضية بشكل تلقائي لحماية هاتف المستخدم .

الميزة الخامسة : Dislay Cutout(notch)Support

قام أنديرويد P باضافة هذه الميزة حتى يوفر للمصنعين و المستخدمين و مطوري التطبيقات ايضا بأن يستفيدوا من الشاشة بشكل كامل مثل الشاشات الجديدة التي تتور عليها اغلب الهواتف الذكية .

5 تقنيات و مزايا جديدة جاء بها نظام Android P الجديد


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عالم المعلوماتية

2020